واشنطن: کیری وظریف یلتقیان فی میونیخ یوم السبت

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۲۸۵

أعلن مسؤول في الخارجية الأميركية، أن وزيري الخارجية الاميركي والإيراني من المقرر أن يلتقيا يوم السبت من الأسبوع القادم في ميونيخ بألمانيا.

ونقل مراسل أسوشییتدبرس عن مسؤول فی وزارة الخارجیة الأمیرکیة، طلب عدم الکشف عن هویته، أن جون کیری ومحمد جواد ظریف سیتلقیان یوم السبت من الأسبوع القادم فی میونیخ.

ویأتی هذا اللقاء فی حین أنه تم تحدید نهایة شهر آذار / مارس القادم کنهایة لمهلة التوصل إلى الاتفاق النهائی فی مجال البرنامج النووی الإیرانی.

وقبل ذلک، کان ظریف وکیری قد عقدا فی شهر ینایر ۲۰۱۵، لقاءاً ثنائیاً فی مدینة جنیف السویسریة.

وکانت المتحدثة باسم وازرة الخارجیة الأمیرکیة، جین بساکی، أعلنت اللیلة الماضیة أنه سیتم الإعلان عن جدول اللقاء بین وزیری خارجیة إیران وأمیرکا فی میونخ خلال ال۲۴ ساعة القادمة.

وبناء على الاتفاق الذی تم التوصل إلیه فی ۲۴ نوفمبر / تشرین الثانی ۲۰۱۳ فی جنیف تحت عنوان " خطة العمل المشترک " بین إیران ومجموعة ۵ + ۱، اتفق الجانبان على التوصل إلى اتفاق شامل بالشأن النووی لغایة ۲۴ نوفمبر ۲۰۱۴. ومع حلول هذا الموعد إلا أن الجانبین لم یتوصلا إلى اتفاق شامل، وتم تمدید المفاوضات لسبعة أشهر اخرى، وبناء على تمدید مهلة الاتفاق، أمام الجانبین مهلة حتى ۱ مارس للتوصل إلى إطار للاتفاق، وحتى ۳۰ حزیران / یونیو ۲۰۱۵ للتوصل إلى تفاصیل الاتفاق الشامل.

ومن المقرر أن یبدأ مؤتمر میونخ الواحد والخمسین للأمن أعماله یوم الجمعة بمشارکة مسؤولین کبار من مختلف دول العالم، ویبحثمواضیع هامة على الصعید الدولیة.

تعليقات