الحیاة: سلام تمنى من بروجردی مساعدة ایران لانهاء الشغور الرئاسی

معرف الأخبار : ۲۶۴۳۰۶

نقلت صحيفة " الحياة " عن مصادر مطلعة على زيارة رئيس لجنة الأمن في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي الى بيروت، حيثشارك في حفل تأبين ضحايا " حزب الله " أول من أمس، اشارتها الى أن " بروجردي اكتفى بالحديثعن دعم المقاومة، معتبراً أنها مصدر قوة للبنان وردع للعدوان الإسرائيلي عليه، ولم يتطرق الى ظروف الرد الذي نفذه الحزب في مزارع شبعا في شكل مباشر ".

وأوضحت المصادر أن بروجردی أکد الحرص على حسن العلاقة مع لبنان أثناء لقائه رئیس الحکومة تمام سلام، الذی رد قائلاً: " نحن حریصون على أفضل العلاقة مع إیران التی نأمل أن تکون لجمیع اللبنانیین ولیس لفئة منهم ".

وعلمت " الحیاة " أن " بروجردی بعدما أکد الموقف الإیرانی الذی یعتبر أن شهداء القنیطرة فتحوا فصلاً جدیداً فی الصراع مع الکیان الصهیونی، عاد فأکد الحرص على دعم استقرار لبنان وأمنه، کما فعل فی لقاءاته وسائر القیادات التی اجتمع بها ".

وأشارت المصادر الى أن سلام رد آملاً " بدعم الاستقرار على الدوام، ومثلما دعمتم تألیف الحکومة حین کانت الأمور معقدة فی حینها، نتمنى أن تساعدوا فی دفع الأمور نحو إنهاء الشغور الرئاسی فی البلد کی تتعزز ممارسة نظامنا الدیمقراطی فی لبنان بانتخاب الرئیس الجدید "، موضحة أن " بروجردی الذی غادر بیروت أمس، وعد بنقل الرسالة الى القیادة فی طهران ".

ولفتت المصادر إلى أن " بروجردی حرص فی کل لقاءاته، وآخرها مع سلام، على الإشارة الى الرغبة فی حسن العلاقة مع السعودیة، حیثتقصّد الحدیثعن التطورات المتسارعة فیها ونتابع باهتمام القرارات التی یتخذها الملک سلمان بن عبدالعزیز، ونحن نرغب بالعلاقة الطیبة مع السعودیة "، مشیرة إلى أن " سلام أبلغ بروجردی أن الریاض لدیها کل النوایا الطیبة، وهی حریصة على الاستقرار فی المنطقة کلاً، والمسؤولون فیها یعتبرون أن الأقوال الطیبة التی تصدر عن المسؤولین عندکم یجب أن تقرن بالأفعال ".

تعليقات