ظریف یتصل هاتفیا مع مستشار رئیس وزراء باکستان

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۵۵۶

أجرى وزير الخارجية الايراني اتصالا هاتفيا بمستشار رئيس وزراء باكستان سرتاج عزيز، ادان خلالها العملية الارهابية التي استهدفت مدرسة لابناء العسكريين ببيشاور، واسقطت العشرات بين قتيل وجريح من طلبتها، مؤكدا استعداد طهران تقديم المساعدة لمعالجة الجرحى.

وأکد ظریف فی المکالمة الهاتفیة(لیل الاربعاء)، ان الاعداء یحاولون عبر هذه الافعال الاساءة الى سمعة الدین الاسلامی الحنیف، مقدما تعازیه لباکستان حکومة وشعبا ولأسر الضحایا.

واضاف، رغم ان مقتل الابریاء امر مؤلم دائماً إلا أن مصرع طلبة ناشئین یمکنهم ان یکونوا صناع مستقبل بلادهم یضاعف ألم المصاب.

وقال ظریف: إن جمهوریة ایران الاسلامیة تدین بشدة العملیة الارهابیة على ضوء سیاستها الاستراتیجیة المرتکزة على ادانة ای عمل ارهابی وکذلک على اساس العلاقات الودیة ومشاعر الاخویة تجاه الحکومة والشعب الباکستانی.

واعلن وزیر الخارجیة الایرانی، استعداد طهران تقدیم اقصى درجات المساعدة لمعالجة جرحى الحادثالارهابی.

واعتبر ظریف العملیة الارهابیة فی بیشاور بانها تجری من قبل اعداء باکستان والمنطقة کلها وتهدف لضرب الاستقرار وخلق الاضطرابات فی البلاد.

واکد استعداد بلاده للتعاون مع باکستان وکذلک مع سائر دول المنطقة فی مسار التصدی للتطرف واجتثاثجذور الارهاب بالمنطقة.

من جانبه، اعرب مستشار الامن القومی لرئیس وزراء باکستان سرتاج عزیز عن تقدیره لمواساة وتضامن ایران حکومة وشعبا مع باکستان على خلفیة الحادثالارهابی، معتبرا التعاون الثنائی والاقلیمی بأنه یمثل السبیل الاکثر تأثیرا لمواجهة الجماعات الارهابیة والتکفیریة.

تعليقات