العمید جزائری: إیران تنظر بالتشاؤم للممارسات الامیرکیة فی العراق

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۶۳۴

قال مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري الخميس، ان إيران تنظر بعين الريبة والتشاؤم للممارسات العسكرية وغير العسكرية الأميركية في العراق عبر رصدها كافة التطورات في المنطقة.

ووصف العمید جزائری التواجد العسکری الأمیرکی وما یسمى الائتلاف ضد " داعش " فی العراق بأنه مختال ومخادع جدا مضیفا: لا یمکننا أن نعرب عن أدنى تعاون مع العامل الأساسی لنشوء الإرهاب فی المنطقة.

واضاف ان تسلیم القوات الأمیرکیة شحنات من الأسلحة والمعدات ل " داعش " منذ بدء تشکیل الإئتلاف دلیل على کذب مزاعم واشنطن بمحاربتها مؤکدا انه فی الوقت الذی تدعی فیه واشنطن أنها تحارب " داعش " نجد الوثائق تتحدثأن هذه الجماعة الإرهابیة هی صنیعة المخابرات الأمیرکیة.

وتابع العمید جزائری ان المضایقات التی یتعرض لها العراق وسوریا شعبا وحکومة من قبل أمیرکا وحلفائها من أهم أسباب تأخیر تحریر کافة المناطق من الإرهابیین مؤکدا ان حکومة العراق وشعبه ومقاتلو الحشد الشعبی قادرون على تطهیر العراق من دنس الأجانب والإرهابیین وإرساء الأمن والاستقرار فی ربوعه.

وردا على المزاعم الامیرکیة القائلة بتحلیق مقاتلات ایرانیة فی الاجواء العراقیة قال العمید جزائری ان جمهوریة ایران الاسلامیة ودون ای اطماع وبناء على واجبها الاسلامی والانسانی وفی اطار ابداء المساعدة للحکومة والشعب العراقی العزیز ستبذل قصارى جهدها للقضاء على الارهاب فی هذا البلد الاسلامی والجار.

تعليقات