البنتاغون یدعی ان مقاتلات ایرانیة شنت ضربات على تنظیم " داعش " فی العراق

معرف الأخبار : ۲۶۴۶۳۶

اعلن البنتاغون امس الثلاثاء ان مقاتلات ايرانية شنت ضربات على مسلحي تنظيم " داعش " الارهابي شرق العراق في الايام الاخيرة، من دون ان يتم تنسيق هذه الضربات مع الولايات المتحدة.

وقال المتحدثباسم وزارة الدفاع الامیرکیة جون کیربی " لدینا مؤشرات الى الایرانیین شنوا غارات جویة بواسطة طائرات فانتوم اف - ۴ خلال الایام الاخیرة ".

وتأتی هذه التصریحات بعدما عرضت قناة الجزیرة القطریة مشاهد لطائرات یبدو انها مقاتلات " اف ۴ " شبیهة بتلک التی یستخدمها سلاح الجو الایرانی، وکانت هذه المقاتلات تهاجم اهدافا فی محافظة دیالى المحاذیة لایران.

وکان کیربی صرح فی مؤتمر صحافی بانه یعود الى الحکومة العراقیة ان تنسق الضربات الجویة التی تشنها دول مختلفة تشارک فی التحالف الدولی ضد " داعش "، ولیس الولایات المتحدة.

وقال " نقوم بمهمات جویة فوق العراق، نجریها بعد التشاور مع الحکومة العراقیة، ویعود الى الحکومة العراقیة ان تدیر هذا الفضاء الجوی "، مضیفاً " لم یتغیر شیء فی ما یتعلق بسیاستنا القائمة على عدم تنسیق انشطتنا مع الایرانیین ".

یذکر انها المرة الاولى التی تؤکد فیها واشنطن ان مقاتلات ایرانیة شنت غارات جویة على مقاتلی التنظیم الارهابی.

کذلک، وضعت ایران فی تصرف العراق مقاتلات من طراز سوخوی " سو ۲۵ "، وزعم کیربی ان هناک معلومات سرت بان " طیارین ایرانیین یقودون تلک الطائرات ".

تعليقات