قائد الثورة یؤکد علی ضرورة رفع جاهزیة القوات المسلحة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۶۵۲

يشدد القائد العام للقوات المسلحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على خامنئي على ضرورة الاستمرار في رفع جاهزية القوات المسلحة بعيدا عن الحسابات السياسية.

وقال السید خامنئی خلال استقباله الاحد قادة ومسؤولی القوة البحریة للجیش الایرانی، إن روح المقاومة والصمود یجب أن تسود أجواء القوات المسلحة، مشیرا الى أن على القوة البحریة رفع جاهزیتها العسکریة ورفع معنویاتها وروح التضحیة لاخذ مکانها فی الدفاع عن البلاد.

واشار قائد الثورة الاسلامیة فی معرض حدیثه الى الحدود البحریة الواسعة للبلاد والاستثمار الکبیر للاعداء فی المنطقة مشددا على ضرورة الاستمرار فی رفع جاهزیة القوات المسلحة بعیدا عن الحسابات السیاسیة.

واضاف: أنه لابد من اغتنام فترات السلام ودخول القوات المسلحة فی المجال العلمی وفی مجالات البناء والاعمار وذلک تعزیزا لقوة الردع الوطنیة، داعیا الى العمل السریع والجاد وبالتعاون مع الحکومة من أجل أعمار سواحل منطقة مکران جنوبی شرقی ایران.

واشاد قائد الثورة الاسلامیة بتضحیات القوة البحریة خلال الحرب التی فرضها النظام العراقی السابق على ایران(۱۹۸۰-۱۹۸۸) مؤکدا أن مواقف هذه القوات جلبت لایران العزة فیما لا یمکن نسیان شهداء القوة البحریة وتضحیاتهم خاصة شهداء فرقاطة بیکان.

وفی مستهل اللقاء تحدثقائد القوة البحریة الایرانیة الادمیرال حبیب الله سیاری عن برامج یوم الاحتفاء بالقوة البحریة، مؤکدا فی الوقت نفسه على ضرورة الارتقاء بقدرات القوة البحریة الایرانیة علمیا وتکنولوجیا.

واشار سیاری خلال حدیثه الى الانجازات التی حققتها هذه القوة على کافة الصعد بما فیها الحضور الفاعل لهذه القوة فی أعالی البحار والمیاه الدولیة ومساعدة سفن الدول الاخرى واستقرار وحدات من البحریة فی سواحل منطقة مکران بهدف المساعدة فی أعمارها.

تعليقات