إیران تصف الهجمات الامریکیة على سوریا بالمغامرات الهولیودیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۵۲۰

وصف مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان الهجمات العسكرية الامريكية على سوريا بذريعة مكافحة الارهاب بالمغامرات الهوليودية.

واضاف عبد اللهیان فی تصریح له الثلاثاء: اننا نعتبر العملیات العسکریة الامریکیة وعددا من الدول الاخرى انها تنتهک السیادة الوطنیة والقانون الدولی وتؤسس لاعمال تدخلیة جدیدة فی المنطقة.

وصرح، ان اعتماد الولایات المتحدة على خیاراتها التدخلیة السابقة هو من عوامل انتشار ظاهرة الارهاب الحالیة، مؤکدا ان الجمهوریة الاسلامیة فی ایران تتابع بحساسیة ودقة بالغة الغارات الجویة الامیرکیة على مناطق فی سوریا.

وتابع عبد اللهیان، ان طهران ترى بان ای عمل عسکری ضمن الاراضی السوریة لیس مقبولا دون طلب الحکومة السوریة لانه یمثل الالتزام بالقوانین الدولیة ولان مکافحة الارهاب لا یمکن ان تشکل اساسا لانتهاک السیادة الوطنیة لدول العالم.

واشار الى ضرورة التصدی المسؤول والشفاف والصادق للارهاب من قبل دول العالم، مؤکدا على لزوم احترام القوانین والمبادئ المعترف بها دولیا وحقوق الشعوب فی هذا المجال.

وشدد عبد اللهیان على ان طهران ونظرا الى تبعات هذا الاجراء ستواصل مشاوراتها مع المسؤولین السوریین والاطراف الاقلیمیة والدولیة الاخرى بما فیها الامم المتحدة بشکل فاعل.

تعليقات