ولایتی: داعش الارهابی أنشئ بالمنطقة بتعاون ودعم امریکا

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۵۶۹

اكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في ايران للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي ان تنظيم " داعش " الارهابي أنشئ بالمنطقة بتعاون ودعم امريكا وحلفائها في الغرب.

وقال علی اکبر ولایتی للمراسلین على هامش لقائه مع کارلوس البرتو دایکاسا غونزالیس، وردا على سؤال بشأن ممارسات تنظیم داعش الارهابی، قال: کما تعرفون ان تنظیم " داعش " الارهابی أنشئ بالمنطقة بتعاون ودعم امریکا وحلفائها فی الغرب، مثلما أنشأوا القاعدة.

وصرح ولایتیإن الولایات المتحدة الامریکیة ترید أن تتدخل فی الشؤون الداخلیة للعراق وسوریا بذریعة الحرب على تنظیم داعش الارهابی.

واضاف ولایتی، ان امریکا هی التی أنشأت جماعة داعش کما أنشأت جماعة القاعدة وهی التی تؤمن لهم الحمایة اللازمة.

واوضح ولایتی، ان واشنطن فشلت فی إخضاع حکومات العراق وسوریا سیاسیا لذلک لجأت الى الارهاب، مشیرا الى أن الحرب على داعش هی شعارات معاکسة للتدخل فی شؤون هذه الدول.

واشار ولایتی الى دعم ایران للحکومتین فی العراق وسوریا، وقال: ان دعم ایران لهذین البلدین سیستمر، وان ایران ستقف الى الشعبین السوری والعراقی.

من جانبه، قال أمین المجلس الاعلى للامن القومی الایرانی علی شمخانی إن واشنطن تتذرع بمکافحة الارهاب لانتهاک سیادة الدول ومواصلة سیاساتها الاحادیة.

واعتبر شمخانی مساعی تشکیل تحالف دولی ضد الارهاب من قبل واشنطن وعدد من الدول التی تعد الداعم الرئیس للجماعات الارهابیة بانها مشبوهة.

تعليقات