الرئیس روحانی: الشعب الایرانی لا یثق بالامیرکیین

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۶۳۹

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، ان الشعب الايراني لا يمتلك اي ثقة بالامريكيين معتبرا الحظر الامريكي الاخير بانه يتعارض مع روح الاتفاق النووي.

واعتبر الرئیس روحانی فی مؤتمر صحفی عقده الیوم السبت فی طهران، الحظر على ایران بانه غیر قانونی ویمثل عدوانا على الشعب الإیرانی وقال: من یلومنا على التفافنا على الحظر یجب ان یعلم باننا نفتخر بهذا الامر لاننا نعتبره غیر قانونی وشکل من اشکال الجرائم ضد الانسانیة.

ونوه الى الحظر الامریکی الجدید الذی فرض على بعض الاشخاص والمؤسسات الایرانیة، وقال: الحظر الامیرکی غیر قانونی ولا یتفق مع روح الاتفاق النووی وهذه الخطوات لا تاتی فی اطار بناء الثقة.

وتابع الرئیس الایرانی قائلا: " الشعب الایرانی لا یمتلک ای ثقة بالامیرکیین وسلوکهم یعمق انعدام الثقة ".

واوضح الرئیس روحانی، ان خلافاتنا مع الریاض حول احداثالمنطقة هی فی وجهات النظر ولکننا نتطلع الى علاقات جیدة مع دول المنطقة ومن بینها السعودیة.

وشدد على ضرورة التوصل الى حلول للقضایا فی المنطقة واضاف: لیس بالضرورة ان یکون هناک تطابق فی وجهات النظر، لکن ینبغی التفاهم فی حل قضایا المنطقة، فعلى سبیل المثال لدینا علاقات جیدة مع الجانب الترکی ولکننا لا نتفق معه حول الموضوع السوری.

ورحب بتولی رجب طیب اردوغان منصب رئاسة الجمهوریة وانتخاب داود أوغلو لرئاسة الحکومة وقال: اعتقد ان العلاقات مع ترکیا ستکون افضل وستتطور خلال المرحلة المقبلة، خاصة فی ظل التوافق فی وجهات النظر باستثناء الملف السوری.

تعليقات