الرئیس روحانی: إیران تدافع بکل قوة عن الشعب الفلسطینی المظلوم

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۸۲۷

اشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني الي الجرائم الواسعة للكيان الصهيوني في قطاع غزة وقتله النساء والاطفال الفلسطينيين الابرياء وقال، ان الحكومة ووزارة الخارجية في ايران كدولة ثورية ورئيسة حركة عدم الانحياز تدعمان وتدافعان بكل قوة عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

وفی اجتماع الحکومة الیوم الاحد، اعرب الرئیس روحانی عن امله بمعالجة مشاکل الشعوب الاسلامیة فی سوریا والعراق وخاصة غزة التی تتعرض هذه الایام لهجمات الکیان الصهونی الغادرة.

واکد الرئیس الایرانی، ان الادهی من الهجمات الواسعة ضد اهالی غزة والتی تجری جوا وبرا هو الصمت العالمی ازاء هذه الکارثة الکبری وان الدول التی تدعی الحضارة قد التزمت الصمت امام هذا الارهاب الحکومی.

واضاف الرئیس روحانی، ان الاسرة فی غزة یتعرض جمیع افرادها الیوم لقذائف الدبابات وتتمزق اجسادهم اشلاء متناثرة، وهو امر لا یمکن تحمله ولا یمکن تصدیقه.

وتابع الرئیس الایرانی، ان الصهاینة خلقوا هذه الکارثة الانسانیة الکبری بذرائع واهیة ونری للاسف فی ردود الفعل العالمیة ایضا ان الدول الغربیة والکثیر من الدول العربیة والاسلامیة قد التزمت الصمت امام هذه الجرائم او ان اجراءاتها لا تتناسب مع هول الکارثة.

وبعد تقریر قدمه وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، وجه رئیس المجلس الاعلی للامن القومی الایرانی الشکر والتقدیر لجهود الوزیر ظریف والفریق النووی المفاوض والاهتمام الذی بذلوه خلال المفاوضات فی الدفاع عن الحقوق والمصالح الوطنیة.

تعليقات