ظریف: ایران ومجموعة ۱ + ۵ متفقتان على نحو ۵۰ بالمائة من النص

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۸۸۷

اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة " ۵ + ۱ " متفقتان ربما على نحو ۵۰ بالمائة من نص الاتفاق النووي الشامل، ولكن ذلك لا يعني وصول الطرفين الى اتفاق حول نقاط الخلاف الاساسية.

وقال ظریف فی تصریح ادلى به فی العاصمة النمساویة فیینا: لو لم یکن الدعم من قائد الثورة الاسلامیة لم یکن بالامکان تحقیق ای نجاح فی المقاوضات النوویة.

واکد وزیر الخارجیة الایرانی بان الوفد الایرانی المفاوض لن یسمح بالمساس بالبرنامج النووی الایرانی واوضح باننا نسعى للوصول الى حل للقضیة النوویة الایرانیة یتم فیه ضمان الحصول على احدثالتکنولوجیات فی العالم والغاء القیود الاقتصادیة المفروضة على الشعب الایرانی بسبب الحظر وکذلک توفیر الارضیة للتعاون فی المجال النووی وامکانیة زیادة معرفتنا التکنولوجیة وصون المنجزات المتحققة للبلاد لغایة الان.

واکد بان الشعب الایرانی لن یتراجع تحت الضغط ابدا واضاف، ان الطریق الافضل للحوار مع الشعب الایرانی هو طریق التکریم والاحترام والعمل للوصول الى الفهم المتبادل وان الوصول الى الحل ممکن لو توصلوا(الاطراف الاخرى) الى هذه النتیجة وهو ما آمله ان یتبلور خلال هذه الایام.

تعليقات