ظریف یؤکد السعی لصیاغة مسودة اتفاق نهائی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۰۳۳

راي وزير الخارجية الايراني انه يجب البدء في كتابة نص الاتفاق الشامل وقال يمكن التوصل الي اتفاق نهائي فيما لو توفرت النظرة الواقعية لدي الطرف الاخر والا فاننا سنتصرف علي اساس الحفاظ علي حقوق الشعب الايراني ان تعاملوا بشكل غير منطقي.

واضاف محمد جواد ظریف الیوم الاثنین فی تصریح للصحفیین لدی وصوله الی مطار فیینا لاجراء الجولة الخامسة من المفاوضات النوویة مع مجموعة ۵ + ۱، ان الفریق النووی الایرانی المفاوض اجری مفاوضات مکثفة خلال الاشهر الماضیة مع مجموعة ۵ + ۱، وأعتقد انه یجب فی هذه المرحلة البدء بکتابة نص الاتفاق النهائی.

وصرح بان هذه الجولة من المفاوضات ستبدأ بلقاء وغداء عمل مع السیدة اشتون، و سنعقد الیوم اجتماعا ثلاثیا بحضور الوفد الامریکی.

واکد وزیر الخارجیة: انه یمکن التوصل الی اتفاق لو توفرت الارادة الواقعیة لدی الاطراف الاخری للمفاوضات.

وردا علی سؤال حول امکانیة التوصل الی اتفاق نهائی فی الموعد المحدد ب ۶ اشهر ای حتی ۲۰ تموز / یولیو

القادم قال انه لیس من المقرر التوصل الی اتفاق نهائی فی هذه المرحلة ولازالت هناک فرصة شهر واحد حتی الموعد النهائی وفی حال لم نتوصل الی اتفاق خلال هذا الشهر فان امامنا مهله ثانیه تنتهی فی شباط / فبرایر ۲۰۱۵.

وردا علی سؤال: فیما اذا کان الطرف الاخر لدیة الارادة للتوصل الی اتفاق حتی ۲۰ تموز / یولیو القادم قال ظریف: ما شاهدناه وسمعناه من مختلف اللاعبین الغربیین انهم ابدوا رغبتهم بانجاح المفاوضات خلال الموعد المحدد وهو السته اشهر.

واکد ظریف ان الاجتماع الثلاثی مع اشتون والجانب الامریکی سیعقد بعد مشاهدة مباراة ایران ونیجیریا.

تعليقات