الرئیس روحانی بیوم الجیش: قواتنا المسلحة ضمان لأمن المنطقة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۳۲۸

أكد الرئيس حسن روحاني أن القوات المسلحة الايراينة لا تنفك عن انتمائها للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية، وأنها ضمانةٌ لأمن المنطقة واستقرارها.

وفی کلمة ألقاها بمناسبة الیوم الوطنی للجیش قال روحانی إن على دول المنطقة الوثوق بالقوات المسلحة الإیرانیة لضمان أمنها واستقرارها، مشیراً إلى أن بلاده لن تعتدی على أی بلد. وأضاف روحانی أن ایران أثبتت من خلال المفاوضات أنها داعیة منطق

وحوار ولیست داعیة حرب، مشدداً على أن الجیش الإیرانی سیقف بقوة بوجه اعتداءات الطامعین.

هذا وقد بدأت فی العاصمة الإیرانیة طهران الجمعة مراسیم الاحتفال بذکرى یوم الجیش والتی تقام کل عام فی جوار مرقد الإمام الخمینی(ره) الراحل وبمشارکة مختلف الوحدات فی جیش الجمهوریة الإسلامیة فی إیران.

وکان قائد سلاح المروحیات التابع للقوات البریة بالجیش الایرانی العمید الطیار هوشنک یاری أعلن الخمیس، عن مشارکة أکثر من ۵۰ مروحیة من أنواع المروحیات فی الاستعراض العسکری للجیش.

وأضاف العمید الطیار هوشنک یاری أن أنواع المروحیات القتالیة والاستطلاعیة والإسناد التابعة للقوات البریة فی ستشارک فی الاستعراض العسکری.

یذکر أن جیش الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة یجری کل عام وبمناسبة یوم الجیش استعراضاً عسکریاً حیثتستعرض نخبة من الوحدات العسکریة کما یتم عرض جانب من أحدثالإنجازات فی مجال التصنیع العسکری، والتی تحققت على ید الخبراء الإیرانیین.

تعليقات