ظریف: ایران تنظر باهمیة بالغة لعلاقاتها مع الجزائر

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۵۵۹

اشاد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بالمواقف المبدئية الداعمة لحقوق ايران في الموضوع النووي من قبل الجزائر وقال بالنسبة لايران تحتل العلاقات الودية والاخوية مع الجزائر اهمية بالغة.

واضاف ظریف لدی لقائه الوزیر المنتدب للشؤون المغاربیة والافریقیة الجزائری عبد المجید بوقره

ان الزیارات المتبادلة بین مسؤولی البلدین تساهم فی تعزیز العلاقات فی المجالات الاقتصادیة والتجاریة بین ایران والجزائر.

واشار الی تجارب الجزائر فی المحافل الدولیة لاسیما فی حرکة عدم الانحیاز وقال ان ایران بوصفها رئیسة حرکة عدم الانحیاز، علی استعداد للاستفادة من تجارب الجزائر فی هذا المجال وخاصة بشأن عقد الاجتماع المقبل لوزراء خارجیة حرکة عدم الانحیاز.

واشار الی المواقف المشترکة لایران والجزائر ازاء القضایا الدولیة ومن ضمنها الازمة السوریة والتاکید علی تسویة هذه الازمة عبر الوسائل السیاسیة ومکافحة التطرف والارهاب داعیا الی تبادل وجهات النظر بین البلدین بشان هذه القضایا.

واشار الی المفاوضات النوویة بین ایران ومجموعة ۵ + ۱ وقال ان ایران تدفع عن حقوقها و عن حقوق جمیع الدول الاعضاء فی معاهدة حظر الانتشار النووی.

بدوره اکد بوقرة علی الاهمیة التی یولیها الرئیس عبد العزیز بوتفلیقة والمسؤولون فی الجزائر، للعلاقات مع ایران وتاکیدهم علی اهمیة رفع مستوی هذه العلاقات.

واعرب عن ارتیاحه للاتفاق النووی الذی توصلت الیه ایران مع مجموعة ۵ + ۱ معربا عن امله ان تحقق ایران اهدافها فی هذا المجال، مؤکدا علی دعم الجزائر لحق ایران فی الاستخدام السلمی للطاقة النوویة.

تعليقات