ظریف: على الغرب تحسین سلوکه لکسب ثقة الشعب الایرانی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۵۸۷

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان هناك امكانية لتحقيق تفاهم بين ايران ومجموعة ۵ + ۱ خلال ستة اشهر في حال وجود نوايا حسنة لدى الطرف المقابل، مؤكداً على ضرورة تحسين الدول الغربية سلوكها تجاه الشعب الايراني واستعادة ثقتهم في الفرصة المتبقية.

واعتبر ظریف ان المفاوضات التی ستجری یوم الثلاثاء القادم فی فیینا هی بدایة لمفاوضات بامکانها ان تؤدی الى خطة العمل النهائی خلال مدة اقصاها سنة واحدة وفقا لتفاهم جنیف. وتابع ان المشکلة هی مشکلة عدم ثقة الشعب الایرانی تجاه سلوک وتصرفات الدول الغربیة خاصة امیرکا خلال العقود الماضیة مع الشعب الایرانی والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

واشار وزیر الخارجیة الایرانی الى ان خطة العمل المشترک تشکل فرصة لهم وان لهذه الفرصة بقیت عدة اشهر لکی تحاول هذه الدول ان تقلص هذه الحالة من عدم الثقة. واکد ظریف " اننا نخوض هذه المفاوضات بدقة کاملة وفی اطار الحفاظ على حقوق الشعب الایرانی ". واضاف ان هناک مفاوضات صعبة ومعقدة الا ان الهدف المشترک الذی حدد فی خطة العمل المشترک فی جنیف هو مواصلة البرنامج النووی الایرانی من خلال بناء الثقة اللازمة فی سلمیة هذا البرنامج ومن حیثالمبدا لایکون هذا الامر عملا صعبا لان هذا الهدف هو ایضا هدف الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

تعليقات