اوباما سیستعمل النقض على أی حظر جدید ضد ایران خلال فترة المفاوضات

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۶۶۳

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما في خطابه السنوي للكونغرس إنه مصمم على نقض اي مشروع قانون جديد قد يتقدم به الكونغرس لفرض حظر جديد على ايران بينما تستمر المفاوضات مع طهران حول برنامجها النووي.

وادعى الرئیس اوباما فی خطابه لاعضاء مجلسی النواب والشیوخ انه " کان للعقوبات التی فرضناها على ایران الفضل فی خلق هذه الفرصة " لکنه اردف قائلا " ولکن لأکن صریحا معکم: اذا احال الی الکونغرس قانونا یتضمن عقوبات جدیدة على ایران من شأنه تقویض المفاوضات فسأقوم بنقضه "، ومضى قائلا " یجب ان نمنح الدبلوماسیة فرصة للنجاح من اجل امننا القومی ".

واضاف " هذه المفاوضات ستکون صعبة وقد لا تنجح ".

وتابع قائلا " مع شرکائنا وحلفائنا، انخرطنا فی هذه المفاوضات لنرى ما اذا کان بامکاننا التوصل الى الهدف الذی نتقاسمه جمیعا: منع ایران من الحصول على سلاح نووی " حسب وصفه، رغم سلمیة البرنامج النووی الایرانی وعدم وجود ای دلیل یثبت انحراف البرنامج نحو اغراض عسکریة وکذلک تاکیدات ایران على اعلى المستویات بعدم النیة للتوجه ابدا لانتاج السلاح النووی وفقا لفتوى سماحة قائد الثورة الاسلامیة الصریحة بحرمة ذلک وانطلاقا من مبادئها وثوابتها.

وکانت ایران قد توصلت اخیرا الى اتفاق فی جنیف مع مجموعة السداسیة الدولیة " ۵ + ۱ " یمهد لاتفاق شامل ونهائی لحل القضیة النوویة الایرانیة.

تعليقات