روحانی یدعو الى الحوار والتعاون لمنع نزیف الدم فی الامة الاسلامیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۷۲۵

قال الرئيس الايراني حسن روحاني أن من يفكر بتشكيل حكومة في المنطقة بدعم الإرهابيين فهو مخطئ، ودعا الى الحوار والتعاون لمنع نزيف الدم في الامة الاسلامية.

وأکد الرئیس روحانی، خلال کلمته فی افتتاح المؤتمر الدولی السابع والعشرین للوحدة الإسلامیة فی طهران، أن الذین یریدون هیمنة الصهاینة على منطقتنا وامتصاص خیراتنا هم یؤکدون على بثالفرقة بین صفوف المسلمین.

وأضاف روحانی إن ای دولة تظن أن دعمها للارهابیین سیبقیها فهی مخطئة، واضاف أن ایران بالتعاون مع روسیا أبعدت شبح الحرب عن المنطقة، مؤکدا ضرورة العمل على مواجهة مخططات الأعداء الرامیة الى تعمیق الخلافات وبثالفرقة.

وأکد روحانی أن اتفاق جنیف النووی أوضح للعالم أن ایران لیس لدیها ما تخفیه فی الموضوع النووی، وأنها لا تسعى لامتلاک السلاح النووی المحرم.

إن الغرب الطامح لمصالحه یقوم بنهب ثروات المسلمین، محذرا من أن الاعداء یسعون الى تعمیق الخلافات وبثالفرقة وبثالخوف من الاسلام بین الرای العالمی.

وحذر من أن التیارات والجماعات التی لا تحمل اسما من الرحمة الالهیة والتعالیم السمحاء شوهت الوجه الناصع للأمة الاسلامیة، مشددا على أن الجمهوریة الاسلامیة فی ایران انبرت لمواجهة الاخطار المحدقة بالامة ووضعت خطط التصدی لها.

وشدد الرئیس الایرانی على أن اسبوع الوحدة الاسلامیة هو اسبوع التوحید الرئیس، مضیفا: نسعى وراء هدف واحد وعلینا اتباع السیرة النبویة المکیة والمدنیة، یجب ان لا ننسى ان منطلقنا واحد ومعیننا واحد وهدفنا واحد.

وقال: السیرة النبویة الشریفة مفعمة بالدروس للمسلمین والبشریة جمعا، فالرسول الاکرم صلى الله علیه وآله وسلم عمل على توحید العرب وغیرهم والجمع بین الابیض والاسود، واستخدم کلمة التوحید لتقریب المجتمع من توحید الکلمة.

وأضاف: مکة المکرمة کانت منطلق الرسالة والمدینة المنورة الرسول(صلى الله علیه وآله) صب جهوده فی مکة المکرمة على بناء الافراد لبناء مجتمع اسلامی ودولة شاملة.

تعليقات