في اتصال هاتفي مع اوغلو

استخدام السلاح الکیماوی فی سوریا تم من قبل المجموعات الارهابیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۳۴۱

اجري وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره التركي احمد داود اوغلو مساء الاربعاء حوارا هاتفيا حول استخدام اسلحة كيماوية في سوريا.

واکد ظریف فی الاتصال الهاتفی علی مواقف ایران الحاسمة فی رفض اسلحة الدمار الشامل مدینا بشدة استخدام ای نوع من الاسلحة الکیماویة.
واضاف: لو کان موضوع استخدام السلاح الکیماوی فی سوریا صحیحا فمن الواضح انه تم من قبل المجموعات الارهابیة والتکفیریة لان هذه المجموعات اثبتت عملیا انها لن تتخلی عن ارتکاب ای جریمة.
وحول المزاعم التی اثارتها بعض وسائل الاعلام الغربیة التی وجهت اتهامات الی الحکومة السوریة بشان استخدام مثل هذه الاسلحة قال ظریف: فی الوقت الذی یتواجد فیه مفتشو الامم المتحدة فی دمشق وفی الوقت الذی تلحق الحکومة السوریة هزائم بالارهابیین فکیف یمکن ان تلجاء هذه الحکومة الی مثل هذا الاجراء مؤکدا ان هذا العمل الاجرامی قد ارتکبته المجموعات الارهابیة لان مصالحها تکمن فی تصعید الازمة السوریة وتدویلها.
واشار ظریف الی ادانة هذا الحادثمن قبل الحکومة السوریة وقال ان الجمهوریة الاسلامیة ولدراسة الابعاد المختلفة لهذا الحادثتقوم حالیا باتصالات مع الحکومة السوریة.
من جانبه اعرب وزیر الخارجیة الترکی عن قلقه من استخدام اسلحة کیماویة فی سوریا مطالبا بایضاح صحته او عدم صحته وکذلک ابعاد هذه القضیة ومواصلة الاتصالات والمشاورات بین طهران وانقرة للحیلولة دون اتساع رقعة الازمة فی سوریا.

تعليقات