المجلس الاستشاری ل خاتمی یعلن دعمه ل روحانی کمرشح أوحد لتیار «الإصلاحیین»

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۵۸۰

أصدر المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية السابق السيد محمد خاتمي بيانا أعلن فيه دعمه للدكتور حسن روحاني بإعتباره المرشح الوحيد الذي يحظي بدعم تيار «الإصلاحيين» لخوض الانتخابات الرئاسية بنسختها التي ستجري يوم الجمعة المقبل.

وأکد المجلس الاستشاری لخاتمی فی بیانه أن المجلس الاستشاری لخاتمی عقد منذ العام الماضی حتی الآن جلسات منتظمة و متواصلة بتوجیه من خاتمی لمناقشة الاوضاع فی البلاد والسبل الکفیلة للخروج من المشاکل الموجودة و استثمار فرصة الانتخابات الرئاسیة، فکانت نتائج هذه الجلسات صیاغة القرارات المناسبة للاتیان علی هذه المشاکل.

و قال البیان: " نظرا للحاجة و الضرورة الماثلة أمامنا، و مع الأخذ بعین الإعتبار اجماع «الإصلاحیین». اجمع المجلس على ترشیح احد الشخصیتین البارزتین الاول الشیخ هاشمی رفسنجانی والثانی السید محمد خاتمی حیثأدی القرار التضحوی للشیخ رفسنجانی بتسجیل اسمه لخوض الانتخابات الرئاسیة الی أن یشاهد المجتمع نشاطا منقطع النظیر لتحقیق الملحمة السیاسیة.. الا ان عدم تأیید اهلیته لخوض المنافسة الانتخابیة أدی الی اهدار الکثیر من الفرص ما جعل شریحة کبیرة من المجتمع فی حیرة وضیاع ".

و أکد البیان أن المجلس الاستشاری اضطر الی اختیار محمد رضا عارف بإعتباره مرشح التیار الاصلاحی و حسن روحانی کونه مرشحا مستقلا، موضحا أن المشاورات التی جرت مع کل من الشیخ هاشمی رفسنجانی والسید محمد خاتمی الى جانب استطلاعات الرأی التی أجراها التیار الاصلاحی.. تقرر أن یتم دعم ترشیح روحانی لخوض الانتخابات الرئاسیة بإعتباره المرشح الوحید لتیار " الاصلاحیین " الذی بامکانه حصد غالبیة الاصوات.

و أکد البیان أن المجلس الاستشاری یعرب عن بالغ شکره للدکتور عارف ازاء موقفه الشجاع خلال الحملة الانتخابیة الرئاسیة و عکس مواقف التیار الاصلاحی وحال فی هذا الظرف الحساس دون تشتت القوی موضحا أنه بادر الی ترجیح الاخلاق والمصلحة الجماعیة علی کل شیء، و فی نفس الوقت یعلن إن الدکتور حسن روحانی هو المرشح الوحید لتیار الاصلاحیین فی الانتخابات الرئاسیة.

وکان المرشح الاصلاحی محمد رضا عارف اعلن مساء أمس الاثنین تخلیه عن خوض الانتخابات الرئاسیة و أصدر بیانا علی موقعه الشخصی أعلن فیه إنسحابه.

تعليقات